6 Problems Faced While Using Printer Cartridges

6 مشاكل تواجهك أثناء استخدام خراطيش الطابعة

نميل جميعًا إلى مواجهة مشكلات مع كل منتج نستخدمه. لا يختلف الأمر مع خراطيش الطابعة.

تستخدم معظم المكاتب والمدارس الطابعات بشكل يومي. وبالتالي، قد يواجهون مشكلات ناجمة عن خراطيش الطابعة. 

سنناقش هنا المشكلات التي نواجهها أثناء استخدام هذه الخراطيش.

 

1. جودة الطباعة السيئة

يمكن أن يكون هناك سببان لذلك. أولا، الحبر الخاص بك أو خرطوشة الحبر ربما يكون في نهاية حياته يمكن أيضًا أن تنخفض جودة الطباعة عندما تكون جودة الخرطوشة التي تستخدمها أقل من المستوى. 


2. الألوان المفقودة من الطباعة

يجب فحص الحبر الموجود في الخراطيش على فترات. يميل الحبر إلى الجفاف عند عدم استخدامه لفترة طويلة، مما يؤدي إلى فقدان الألوان في الطباعة. وبالمثل، يمكن أن يحدث هذا أيضًا عندما تكون الخرطوشة ممتلئة؛ قد يكون هذا بسبب الانسداد داخل الفوهة.

 

3. الخراطيش غير الصالحة

في بعض الأحيان لن تقبل الطابعة خراطيش الحبر الجديدة. في مثل هذه الحالات، يمكنك إما التحقق لمعرفة ما إذا كان الختم الواقي الموجود على الفوهة قد تمت إزالته أو استبداله. 


أو يمكنك أيضًا إعادة تركيب الخرطوشة القديمة، والانتظار حتى تقبلها الطابعة، ثم استبدالها بخرطوشة حبر جديدة. لذلك، عندما كنت شراء خرطوشة الحبرتأكد من شراء المنتجات المتوافقة. 

 

4. طبعات تتلاشى ببطء

العوامل الرئيسية التي تسبب ذلك هي:

  • الحبر المنخفض في خرطوشة حبر. افحص الخرطوشة وأعد تعبئتها إذا لزم الأمر.
  • تحقق من إعدادات الطابعة واضبطها على الطباعة العادية؛ يحدث هذا الخطأ عندما يكون في وضع المسودة.

 

5. رسائل الخرطوشة غير الأصلية 

عند استخدام خراطيش حبر ليست من تصنيع الشركة الأصلية (OEM) وبالتالي استخدام خراطيش طابعة متوافقة تمت إعادة تعبئتها، فقد تعرض طابعتك رسالة تحذير تفيد بأنك لا تستخدم خراطيش حبر أصلية.


في مثل هذه الحالات، يمكنك إما النقر فوق الزر "موافق" في نهاية الرسالة لإزالتها، أو يمكنك إزالة شريحة الاتصال الذهبية الموجودة بقطعة قماش خالية من الوبر قبل إعادة التثبيت.


6. خطوط بيضاء أو بقع على المطبوعات

يحدث هذا بسبب انسداد رؤوس الطباعة. في مثل هذه الحالات، يُنصح ببدء دورة تنظيف للطابعة وفقًا للتعليمات.

 

الحلول لجميع هذه المشاكل

استخدم خراطيش عالية الجودة للحصول على معايير طباعة أفضل. اعتمادًا على نوع الطابعة التي تستخدمها، يمكنك القيام بذلك أيضًا شراء خرطوشة حبر أو أ خرطوشة الحبر التي تحمل العلامة التجارية.


إذا كنت تبحث عن شراء خرطوشة الحبر في قطر, تأكد من مراجعة Myoffice. حتى لو كنت تريد ذلك شراء خراطيش الحبر في قطر، يمكنك العثور على الخيار المثالي هنا.